الدورة التاسعة عشرة من معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب 2024

تاريخ النشر

تستعد مكتبة الإسكندرية لإطلاق الدورة التاسعة عشرة من معرضها الدولي للكتاب، في الفترة من 15 إلى 28 يوليو 2024، وذلك بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب، واتحاد الناشرين المصريين، واتحاد الناشرين العرب.

وقد صرح الأستاذ الدكتور أحمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية أن المكتبة تحرص عند تنظيم المعرض على انتقاء أفضل دور النشر، كما تحرص على تواجد أحدث الإصدارات المصرية والعربية.

يضم المعرض هذا العام 77 دار نشر مصرية وعربية، كما خُصص جناحًا للطفل يضم أكتر من عشر دور نشر متخصصة في كتب الأطفال، وخُصص كذلك جناحًا لسور الأزبكية؛ والذي تعرض فيه الكتب القديمة والنادرة.

 ويُقام على هامش المعرض برنامجًا ثقافيًا متكاملًا يقدم وجبة ثقافية دسمة تشمل مجموعة كبيرة من الفعاليات تتجاوز المئة فعالية بين الندوات والمحاضرات، وورش العمل، والمؤتمرات، وتتنوع في محاورها بين: التاريخ والأدب، والذكاء الاصطناعي والصناعات الإبداعية، والدراما المصرية، والكتابة بكل فنونها، والإعلام، والشباب، والمرأة، والطفل، والعلاقات المصرية الثقافية، والنشر.

وأكد الدكتور أحمد زايد؛ مدير مكتبة الإسكندرية، على أن المكتبة حريصة على مشاركة فعالة وقوية لمبدعي الإسكندرية في برنامجها الثقافي؛ بما لهم من تواجد مؤثر في الساحتين المصرية والعربية، وذلك من خلال مجموعة من الندوات التفاعلية تحت عنوان: "للإبداع السكندري وجوه كثيرة".

كما صرح الدكتور أحمد زايد عن تدشين جائزة مكتبة الإسكندرية للقراءة، والتي سيتم الإعلان عن كامل تفاصيلها في الجلسة الافتتاحية للمعرض.

اضغط هنا للاطلاع على البرنامج الثقافي للمعرض.
 


شارك