معرض «إيطاليا: جمال المعرفة»

تاريخ النشر

تُعد إيطاليا أرض التاريخ والتقاليد، كما أنها أيضًا مختبر نشط للابتكار؛ حيث واجهت ومازالت تُواجه تحديات رائعة.

ويُعد معرض «إيطاليا: جمال المعرفة» فرصة لتجربة مليئة بالاقتراحات والمشاعر، وللتعرف على النبوغ الحالي والناشئ بالأراضي الإيطالية في مجالات العلوم والتكنولوجيا.

وتروِّج وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإيطالية لتجهيزات معرض «إيطاليا: جمال المعرفة» وتموِّله، وذلك بالإضافة إلى مساهمة مباشرة من قِبل المجلس القومي للبحوث (CNR)، وأربعة متاحف علمية إيطالية ذات أهمية دولية وهي: مؤسسة إديس-شيتا ديلا شنزا بنابولي، ومتحف جاليليو بفلورنسا، ومتحف ترينتو للعلوم، والمتحف الوطني للعلوم والتكنولوجيا بميلانو.

يتناول المعرض العلاقة بين البحث العلمي والابتكار ونوعية الحياة؛ خاصة فيما يتعلق بنمط الحياة الإيطالية. ويندرج هذا الموضوع العام في إطار الموضوعات التالية: البيئة، والغذاء، والصحة، والثقافة والتراث الثقافي، والفضاء.

ومن ثم، يمكن للزائرين اكتشاف إسهامات نُظم البحث والابتكار الإيطالية في التعريف الوطني والدولي لإمكانات جديدة من الرفاهية والوعي الثقافي والعلمي والاجتماعي؛ والتي تصب في مصلحة جميع المواطنين ومختلف مكونات المجتمع. 

وقد شُكِّلت الخلفية التي تضم جميع الموضوعات من عناصر قادرة على تمثيل الجوانب النموذجية لنمط الحياة الإيطالية.

يُقدَّم المعرض بلغة بلد المنشأ، وهي اللغة الإيطالية؛ وذلك بهدف الترويج لمصطلح الوطنية، ويصحبه ترجمة إلى لغة الدولة المضيفة وهي العربية بجانب الإنجليزية.

يقام حفل افتتاح المعرض يوم 15 يوليو 2018، من الساعة الثانية ظهرًا وحتى الساعة الخامسة عصرًا، بقاعة المؤتمرات في مكتبة الإسكندرية. ويمتد المعرض من 15 إلى 22 يوليو 2018، من العاشرة صباحًا إلى السابعة مساءً.


شارك